الفيزيائى والكيميائى المسلم

الفيزيائى والكيميائى المسلم
Physical and chemical Muslim













الثلاثاء، يونيو 07، 2011

أهمية التقييمات

كيف يمكننى الاستفاده من تقييم زملائى فى العمل ؟
ماهى الادوات والوسائل التى استخدمتها أو تنوى أستخدامها فى تقييم عمل طلابك ؟

هناك 13 تعليقًا:

awatef يقول...

عن طريق تلافى الأخطاء والعمل بما أشاروا به- أدوات التقييم للطلاب هى العرض التقديمى, المنشور , الويب

soheir يقول...

عن طريق الأخذ بالحسن وترك السىء من وجهة نظرى الخاصة وتبعا لتخصصى
وسائل التقييم:
المنشور / العرض التقديمى / الويب

OLA يقول...

عن طريق الاستفادة من العرض الذي عرض والاخذ به وترك العيوب الذي وقعوا فيها
ومن الممكن ايضا الاستفادة من الوسائل التي تم استخدامه سواء كانت من علي النت او مبتكرة.ادوات التقييم للطلاب هي المنشور،الويب،العرض التقديمي

سجا يقول...

عن طريق الاستفادة من العرض واخذ مميزاتة وترك العيوب الذى وقعوا فيها

ادوات التقيم للطلاب هى المنشور-الويب - العرض التقديمى

koko يقول...

التأكيد على الايجابيات فى اعداد الشرائح من خلفيات يتناسق الوانها مع الوان الخطوط وكذلك اعداد شرائح خاصة بالمراجع

REEM يقول...

عن طريق تصحيح أخطائى وتعديل العمل من خلال اراء زملائى ونقدهم البناء وذلك يدفعنى دائما للامام

وأدوات التقييم التى استخدمها فى تقييم عمل طلابى

العرض التقديمى - المنشور - عرض الويب
رشا سعيد

غير معرف يقول...

بالأنتباه إلى كل ماهو جديد فى عرض الزملاءمن أنواع التقيم والأخذ بكل ماهو مفيد في عملية التقيم.
أساليب التقيم
اما بالنسبة لأتعليقات الترتيب المصور قراءة تعليقات الطلاب ضمن مشروعات الترتيب المصور لتقييم مدى الاستيعاب والقدرة على توفير سبب مقنع للاختيارات التي قاموا بها.
ملاحظات قصصية يتم تدوين ملاحظات بصورة دورية أثناء كل من العمل الفردي والعمل الجماعي. وتوفر هذه الملاحظات إمكانية التحقق من مدى التقدم وتعديل أسلوب العملية التعليمية. راجع هذه الملاحظات عند إجراء التقييم النهائي.
المخطط التمهيدي للعرض التقديمي يتم مراجعة المخططات التمهيدية الخاصة بالعروض التقديمية للطلاب وتوفير التغذية الراجعة والاقتراحات والتعديلات قبل أن يبدأ الطلاب في العمل في العروض التقديمية متعددة الوسائط الخاصة بهم.
دليل تسجيل نتائج العرض التقديمي يستخدم الطلاب دليل تسجيل النتائج لإجراء التقييم الذاتي وتوفير التغذية الراجعة الهادفة للزملاء قبل انتهاء العرض التقديمي. استخدم دليل تسجيل النتائج لتقييم مهارات الاتصال الشفهي بالإضافة إلى جودة المحتوى والتصميم والبحث واتباع العروض التقديمية النهائية للمشروع
شيماء غريب نصر

amal يقول...

بالأستفادة من عرض الزملاء و الأخذ بما هو جديد في التقيم.
أما بالنسبة لتقيمات المستخدمة للتلاميذ:
طرح الأسئلة/تبادل الأفكار استخدام أسلوبي طرح الأسئلة وتبادل الأفكار لتحديد عدد الطلاب الذين لديهم معلومات حول مصادر الطاقة قبل الشروع في الوحدة ولكي تتمكن من تكوين علاقات خاصة بالحياة الشخصية لكل طالب.
نظرة عامة على المشروع وقائمة المراجعة استخدام الطلاب قائمة مراجعة المشروع لمعرفة المستوى الحالي الذي وصلوا إليه عبر الوحدة ومعرفة الخطوة التالية التي سيقدمون عليها بالإضافة إلى التقييم الذاتي للتقدم الذي أحرزوه أثناء العمل في مكونات المشروع المختلفة. مع مراعاة متابعة قائمة المراجعة على مدار الوحدة لتسهيل مراقبة التقدم والتحقق من تواريخ الاستحقاق.
أوراق عمل البحث يستخدم الطلاب أوراق عمل معلومات طاقة الولاية ومقارنة خطة الطاقة وخيارات خطة الطاقة للمساعدة في عمليتي الإرشاد والتقييم للأبحاث الخاصة بهم حول سياسات الطاقة والاستخدام والمصادر.
مقال المشروع يُطلب من الطلاب في نهاية كل مرحلة من مراحل المشروع تسجيل أجوبة مقالية ردًا على الطلبات. خلال اللقاءات يتم مراجعة الأجوبة المقالية الخاصة بالمشروع مع توفير تغذية راجعة لتوضيح أية مفاهيم خاطئة. يستخدم الطلاب المقالات لتسجيل المعلومات الجديدة والتأمل في عمليات التفكير الخاصة بهم. كما يقوموا بمراجعة الأجوبة المقالية في نهاية الوحدة لتقييم مدى الفهم.
لقاءات المدرس يلتقي المدرس مع كل فريق مرة على الأقل خلال المشروع وذلك لتقييم جودة البحث الذي يقوم به الطلاب ومدى فهم الطلاب للمحتوى. كما يُستخدم اللقاء أيضًا بغرض توفير التغذية الراجعة للعمل الحالي وتوضيح أية مفاهيم خاطئة والمساعدة في تحديد أية عناصر أخرى للبحث عند الضرورة.

shimaa يقول...

من خلال احترام وجهة نظرهم ونقدهم لى والاخذ بالايجابيات والسلبيات وعن طريق تعديل العمل والاخذ فى الاعتبار نقد زملائى

وادوات التقييم التى استخدمها فى تقييم عمل طلابى
المنشور * العرض التقديمى * عرض الويب
شيماء غريب معروف

غير معرف يقول...

عن طريق تصحيح الأخطاءوتعديل العمل من خلال اراء الزملاءالمختلفة ونقدهم البناء الذى يحفزنى على العمل الاكمل

وأدوات التقييم التى استخدمها فى تقييم عمل طلابى

العرض التقديمى - المنشور - عرض الويب

هبه ابراهيم محمد

eman يقول...

عن طريق تقبل نقد و الاخذ به و مراعاة نقاط الضعف و العمل بها
و ممكن الاستفادة من عروضالاخرين و التعلم منها واخذ كل ما هو جديد فى اساليب العرض و التقويم

غير معرف يقول...

عن طريق الاخذ فى الاعتبار بوجهة نظر الاخرين و الاستفادة من وجهات نظرهم
فاطمة عادل

غير معرف يقول...

تحديد قدراتهم على الفهم