بمكنن التأكد من تحقيق الطلاب لاهداف التعلم من خلال :- 1-الاجابة عن أسئلة صياغة المنهج بطرق موضوعية 2-استيعاب الطلاب للمفاهيم الهامة وربطالمفاهيم غبر فروع المعرفة 3-الأنشطة والمصادر التى يصممها الطلاب 4-استخدام أساليب التعلم موضوعة بذكاء ومحددة تحديدا جيدا 5-مستوى الطلاب فى تقييم المعلم لهم
إلى جانب طرح بعض الأسئلة التى تقيس تلك الأهداف ،من خلال المناقشة والحوار التى من خلالها يجب على كمعلم احتوى فصلى وملم به ان اتوصل إلى نقاط الضعف داخل فصلى على ايضا ان اضع طلابى فى موقف يتضح لى من خلاله مدى تحقيق الأهداف للطلاب أو اقوم بعمل استبيان بسيط سريع فى نهاية الحصة يوضح لى ذلك .
هبه غزالى يمكن التحقق من استيعاب الطلاب لاهداف التعلم من خلال:- 1- اجابة الطلاب على اسئلة الوحدة بطرق موضوعية ومرتبة. 2- مستوى الطلاب فى الانشطة المطلوب تحقيقها من ابحاث او مدونات او عروض تقديمية. 3- قدرة الطلاب على استيعاب المصطلحات العامة وكيفية دمجها معا لتكوين مفهوم اعم واشمل.
يمكن للمعلم تحقيق الاهداف من خلال العرض الجيد للدرس وعرض الوسيلة المناسبة لموضوع الدرس وربط الدرس بالحياة اليوميةمع مراعاة الفروق الفردية ونقاط الضعف عند التلاميذ
يمكن للمعلم تحقيق الاهداف من خلال العرض الجيد للدرس وعرض الوسيلةالمناسبة لموضوع الدرس وربط الدرس بالحياة اليومية مع مراعاة الفروق الفردية ونقاط الضعف عند التلاميذ.
نتمكن من التأكد من تحقيق الاهداف من خلال التقويم المستمر للطلاب و السعى لزيادة فرصة التعلم قدر المستطاع لكل راغب فى التقدم فى المستوى التعليمى فاطمة عادل امام
هناك 17 تعليقًا:
من خلال الحوار والمناقشة والتقيم الأدائى للطلاب من خلال التقويم الشامل لمعرفة مدى تحقق الأهداف الإجرائية
أمال أحمد
عن طريق التقويم الشامل الذى يؤكد عن مدى تحقيق أهداف الدرس
شيماء غريب نصر
بمكنن التأكد من تحقيق الطلاب لاهداف التعلم من خلال :-
1-الاجابة عن أسئلة صياغة المنهج بطرق موضوعية
2-استيعاب الطلاب للمفاهيم الهامة وربطالمفاهيم غبر فروع المعرفة
3-الأنشطة والمصادر التى يصممها الطلاب
4-استخدام أساليب التعلم موضوعة بذكاء ومحددة تحديدا جيدا
5-مستوى الطلاب فى تقييم المعلم لهم
إلى جانب طرح بعض الأسئلة التى تقيس تلك الأهداف ،من خلال المناقشة والحوار التى من خلالها يجب على كمعلم احتوى فصلى وملم به ان اتوصل إلى نقاط الضعف داخل فصلى على ايضا ان اضع طلابى فى موقف يتضح لى من خلاله مدى تحقيق الأهداف للطلاب أو اقوم بعمل استبيان بسيط سريع فى نهاية الحصة يوضح لى ذلك .
من خلال الانشطة التى يصممها وينفذها الطالب يتأكد مدى استيعاب الطالب للدرس
يمكن للمدرس التاكد من تحقق الاهداف عن طريق التقيم المستمر اثناء عرض الدرس و ربط الدرس بالبيئة المحيطة معرفةنقاط الضعف ومراعاة الفروق الفردية
يتم ذلك عن طريق التقييم النهائى للطلاب من خلال عدة صور للتقويم تتحقق من خلاله الاهداف العامة للدرس .
عن طريق التقييم الذى يعده المعلم للطلاب لقياس مدى تحقق الاهداف العامة للدرس مثل الاسئلة التى يطرحها المعلم او التقويم النهائى
عن طريق الحوار والمناقشة وتقويم أداء الطالب
هبة إبراهيم
عن طريق المناقشة والوار والتقويم الشامل لأهداف
إيمان عادل
هبه غزالى
يمكن التحقق من استيعاب الطلاب لاهداف التعلم من خلال:-
1- اجابة الطلاب على اسئلة الوحدة بطرق موضوعية ومرتبة.
2- مستوى الطلاب فى الانشطة المطلوب تحقيقها من ابحاث او مدونات او عروض تقديمية.
3- قدرة الطلاب على استيعاب المصطلحات العامة وكيفية دمجها معا لتكوين مفهوم اعم واشمل.
يمكن للمعلم تحقيق الاهداف من خلال العرض الجيد للدرس وعرض الوسيلة المناسبة لموضوع الدرس وربط الدرس بالحياة اليوميةمع مراعاة الفروق الفردية ونقاط الضعف عند التلاميذ
الأجابة عن الأسئلة وعرض استيعاب المفاهيم والمهارات و عرض مهارات التفكير واستخدام التكنولوجيابطريقة فعالة
من أكثر الصعوبات التى تواجهنى هى تجمد سطح المكتب والتحميل البطئ للموقع وتغلبت على هذه المشكلة من خلال تغير windows للجهاز
آمال أحمد
باجراء عده تقيمات على فترات متقاربه مع اخذ افضل الدرجات
يمكن للمعلم تحقيق الاهداف من خلال العرض الجيد للدرس وعرض الوسيلةالمناسبة لموضوع الدرس وربط الدرس بالحياة اليومية مع مراعاة الفروق الفردية ونقاط الضعف عند التلاميذ.
نتمكن من التأكد من تحقيق الاهداف من خلال التقويم المستمر للطلاب و السعى لزيادة فرصة التعلم قدر المستطاع لكل راغب فى التقدم فى المستوى التعليمى
فاطمة عادل امام
إرسال تعليق